منظمة ثنائي الجنس العالمية




Organisation Intersex International



منظمة ثنائيي الجنس العالمية








منظمة ثنائيي الجنس العالمية منظمة حقوقية، غير ربحية أو حكومية. اُسست سنة 2003 برئاسة كيرتيس هينكل و يقع مقرها في مقاطعة كويبيك الكندية، تجمع نخبة مختصين ومعنيين بحقوق ثنائيي الجنس.
هي منظمة مكرّسة لإحداث تغيير في النظام لوضع حد للخوف و وصمة العار التي يعاني منها الأطفال و الكبار على حد سواء نتيجة الممارسات التطبيعية التعسفية تجاه الأشخاص الذين ولدوا بأجساد غير نمطية و نتيجة الفرض القسري للهوية الجنسية دون علم و موافقة الشخص المعني بالأمر

مواقفنا الرسمية



لقد ســـلـّمــت مجتمعاتنا بتركيبة أحادية الجنس ذكر أو أنثى، الشىء الذي لا يعكس في حقيقة الأمر واقع الطبيعة و شتى الإحتمالات التي يمكن أن يمتزج فيها الجنسين لدى نفس الشخص. هذا المفهوم التعسّفي للهوية الجنسية يجعل تحديد جنس كل مولود غاية في التعقيد.
إن الأعضاء التناسلية و الصبغيات لا تحدد الجنس "الصحيح" للفرد، الغدد التناسلية أو الجهاز التكاثري الداخلي للطفل ليست بعوامل موثوق بها أو مؤشرات قاطعة تدل على نوع جنسه. كل طفل قد ولد بتوليفة فريدة من العوامل السابقة و التشكيلات المحتملة قد تكون متنوعة و متعددة مما يجعل أي تصحيح لجنس الطفل مجرد حدس.
نحن نعارض عمليات تصحيح الجنس دون علم الشخص نفسه و دون الحصول على موافقة منه شخصياً، و ندعم حق الطفل في تحديد هويته الجنسية بنفسه. و بعد أن يقرر، ننصح الوالدين و الأطباء المعالجين باحترام إختيار الطفل و فعل كل ماهو ضروري من أجل أن يعيش وفقا لإختياره.
و بالتالي، نحن ندعو لتغيير البروتوكول الطبي فيما يتعلق بمعايير تصحيح الجنس والتشخيص في حالة إعتراض ثنائي الجنس على الهوية الجنسية التي حددت له عند ولادته.
تسلّم منظمة ثنائيي الجنس العالمية بأن الهوية الجنسية الحقيقية للفرد تتحدد من خلال خبرته الشخصية بذاته و غيرها من العوامل النفسية، وأن أي فرض قسري للهوية الجنسية دون علم و موافقة من قبل الطفل المعنيّ بالأمر يعد إنتهاكا أساسيا لحقوق الإنسان

إضافة:

كتيب كتبه مجموعة من أباء لأطفال ثنائيي الجنس، في محاولة منهم لمساعدة الناس على فهم أفضل و تعامل إيجابي مع عالم قد يبدو مجهولا للعديد، و على أمل أن يقيد آباء أخرون و يساعدهم على تقبل اختلاف أبنائهم

تحميل الكتاب بصيغة PDF


تحديث:
-----
إضافة فيلم وثائقي عن ثنائي الجنس








1 التعليقات:

Unknown يقول...

I would like to thank you on behalf of OII for all your efforts to promote Intersex visibility.

Keep up the good work:)